هل يشغل كارلوس غصن منصب سياسي في لبنان قريبا؟

كارلوس غصن في لبنان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تطرق رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن، إلى إمكانية شغل منصب سياسي في لبنان خلال الفترة المقبلة، خصوصا وأن رئيس الحكومة المكلف، حسان دياب يسعى لتشكيل حكومة اختصاصيين بعيدا عن السياسة.

ونقلت صحيفة "النهار" اللبنانية، عن غصن قوله: "لست برجل سياسي ولا أحب السياسة"، ولو كانت خبرتي تستطيع أن تنفع لبنان، فلن أتردد في خدمة لبنان".

وأضاف رجل الأعمال الهارب من اليابان: "أستطيع أن أساعد أي وزير في الحكومة، لكن المسؤولية السياسية ينبغي أن تكون لديهم شرعية منتخبة".

وأوضح غصن أن حل أزمة لبنان الاقتصادية ليس صعبا على الورق، لكن الأزمة هي كيف يمكن تطبيق هذا الحل، مشيرا إلى أن أزمة لبنان سياسية بشكل أساسي وليس اقتصادية.

وتابع: "القضية كيف تقنعي الشعب اللبناني بتلك البرامج حتى يقبلوا بها، وأن تضع أمامهم الحلول قصيرة الأمد وأن يخرج المسؤولين باستمرار لتوضيح التقدم في تلك الخطط".

يذكر أن الرئيس عون، كان قد كلف في 19 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، حسان دياب، وهو وزير سابق للتربية والتعليم العالي، بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد حصوله على تأييد غالبية نواب البرلمان.

وكان رئيس الحكومة السابق سعد الحريري قد قدم استقالته في 29 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد نحو أسبوعين من اندلاع احتجاجات شعبية ضد السياسات الاقتصادية والاجتماعية.

سبوتنيك