المخابرات الأمريكية ترصد تحركات عسكرية إيرانية.. والأهداف في 5 دول عربية

المخابرات الامريكية والصواريخ الايرانية

رام الله الاخباري : 

نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين، تأكيدهم أن معلومات استخباراتية تشير إلى تهديد بشن هجوم وشيك ضد أهداف أمريكية بمنطقة الشرق الأوسط.

وتقول الشبكة الأمريكية إن المخابرات الأمريكية "لاحظت أن إيران نقلت معدات عسكرية، بما في ذلك طائرات دون طيار وصواريخ باليستية، خلال الأيام القليلة الماضية"، متوقعة أن تكون محاولة إيرانية لتأمين أسلحتها من ضربة أمريكية محتملة، أو وضعها في مواقع لشن هجماتها الخاصة.

ونقلت الشبكة عن أحد المسؤولين الأمريكيين في إشارة إلى حالة التأهب الشديد قوله: "كانت هناك مؤشرات على أننا نحتاج إلى مراقبة التهديدات بشكل أوثق مما يجري بالفعل"، بينما قال المسؤول الثاني إن "جميع بطاريات باتريوت والقوات في المنطقة في حالة تأهب قصوى ضد "تهديد وشيك بهجوم".

وزعمت "سي إن إن" أن إيران وضعت صواريخ على متن طائراتها التي استخدمت في هجمات أخرى، بما في ذلك الهجوم الكبير على منشآت النفط السعودية العام الماضي.

وأضافت الشبكة أنه "بناءً على المعلومات الاستخباراتية، كانت الولايات المتحدة تراقب الهجمات المحتملة على المواقع الأمريكية في العراق والكويت والسعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن.

وأشارت إلى أن الإدارة البحرية الأمريكية، أصدرت يوم الاثنين، تحذيرا للسفن التجارية العاملة في الشرق الأوسط بأنه "لا تزال هناك إمكانية لاتخاذ إجراء إيراني ضد المصالح البحرية الأمريكية في المنطقة".