العاهل السعودي يدعو إلى قمة عاجلة وسط مخاوف من تفاقم التوتر في المنطقة

الملك سلمان وايرانم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الاثنين، عن نية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الدعوة إلى قمة عاجلة لقادة الدول المطلة على البحر الأحمر.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، خلال اجتماع لوزراء خارجية الدول المشاطئة للبحر الأحمر، إن "الاجتماع سيقر خلاله ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والافريقية وخليج عدن".

وأوضح أن "ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والافريقية وخليج عدن سيرفع للقادة في اجتماع القمة الذي سيدعو إليه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز".

وأشار وزير الخارجية السعودي إلى أن أهمية الاجتماع اليوم، في ظل مواجهة أي مخاطر أو تحديات تواجه المنطقة، والعمل على حماية أمن البحر الأحمر وخليج عدن، مجددا حرص المملكة على "التنسيق والتعاون مع الدول الأعضاء لمواجهة التحديات والمخاطر".

وتشهد منطقة الخليج ذات الاهمية الكبيرة في المبادلات النفطية العالمية، تصاعدا للتوتر منذ الانسحاب الاحادي لواشنطن في ايار 2018 من الاتفاق الدولي النووي الايراني.

وزادت الأمور حدة، قبل أيام، بعد استهداف القوات الأمريكية لقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في العاصمة العراقية بغداد.

سبوتنيك