اشتية: الرواتب غداً ولا اقتطاعات من رواتب الموظفين بعد اليوم

اشتيه ورواتب الموظفين

رام الله الاخباري:

جدد رئيس الوزراء، محمد اشتية، مساء السبت، أن رواتب موظفي السلطة الوطنية، ستصرف غداً الأحد، بالإضافة إلى باقي مستحقات الموظفين.

وقال خلال لقاء على قناة فلسطين: "سندخل عام 2020 بموازنة كاملة، ولن تكون موازنة طوارئ، ولن تكون اقتطاعات من رواتب الموظفين"، مشددا في الوقت

نفسه على أن الحكومة ستبقى وفية لأسر الأسرى والشهداء، ولن تتراجع عن دفع كامل رواتبهم.

وفي سياق آخر، أعلن عن أن العمل جارٍ على وضع حجر الأساس لجامعة متخصصة بالتعليم المهني، مشدداً على أن العام 2020 سيكون عام الاهتمام بالشباب.

وأكد رئيس الوزراء على الاستمرار في تطوير مشروع العناقيد في كافة محافظات الوطن، وبدأ العمل على تجهيز مصنع أعلاف في الخليل بقيمة 19 مليون دولار، بهدف توفير أعلاف فلسطينية" معللاً ذلك بأن قيمة الأعلاف التي نستوردها سنوياً أكثر من 200 مليون دولار.

وأشار إلى أنه سوف يتم إعادة تشغيل ثلاث محطات للكهرباء بالضفة الغربية، مؤكداً على استمرار التزام الحكومة بدفع فاتورة الكهرباء بالمخيمات.

وبشأن الانتخابات، عاد رئيس الوزراء للتأكيد على أنه لا انتخابات بدون القدس المحتلة، مشيراً إلى أن السلطة لم تتلقَ أي رد من الاحتلال "الإسرائيلي"، حول إجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، وهو ما يعيق إصدار المرسوم.

وأوضح أن نتياهو سيتكبد العناء إذا وافق وإذا رفض إجراء الانتخابات، ففي الأولى، سيواجه معارضة واسعة في إسرائيل، وفي الثانية، سيواجه المجتمع الدولي.