موسكو: : واشنطن بهيمنتها على السياسة الدولية تعود إلى عهد الغرب الوحشي

ترامب وروسيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شبهت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، واشنطن، بعهد "الغرب الوحشي"، وذلك تعقيبا على نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صورة له وهو يجلس أمام الطاولة في المكتب البيضاوي ويظهر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بجانبه واقفا.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن واشنطن بهيمنتها على السياسة الدولية تعود إلى عهد الغرب الوحشي، معتبرة أن وزارة الخارجية والبيت الأبيض تفتقران لما يسمى اللياقة البروتوكولية.

وأوضحت زاخاروفا أن الوضع بات مماثلا في الاقتصاد العالمي أيضا، بعد أن كانت الولايات المتحدة سابقا تتحدث عن الأولوية وسيادة المنافسة، أما الآن يتبعون سياسة الحمائية، العقوبات والتدخل السياسي في الحياة الاقتصادية.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: "كل شيء أصبح يجري بطريقة جديدة ومبسطة لماذا أقارن ذلك بزمان رعاة البقر؟ لقد كان مريحاً وفعالاً أن تلقي قدميك على الطاولة. هكذا نعيش اليوم مع الولايات المتحدة، اللامبالية بالسياسة العالمية".

يذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، كان قد أجرى زيارة إلى واشنطن يوم 10 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، والتقى بنظيره الأميركي مايك بومبيو والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

سبوتنيك