"إسرائيل" تكشف احتفال الجالية اليهودية في دبي بعيد "حانوكا"

التقاط

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن من وصفتهم بأبناء الجالية اليهودية في إمارة دبي بالإمارات أشعلوا أمس الشمعة الثامنة والأخيرة لعيد حانوكا اليهودي، ويأتي ذلك بعد تلقي "إسرائيل" تهنئة رسمية من الإمارات بتلك المناسبة.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية" على تويتر التابع للخارجية الإسرائيلية صورة قال إنها تظهر الشمعدان اليهودي ومن وراءه برج خليفة في دبي، كما أعاد حساب "إسرائيل في الخليج" التغريدة ذاتها.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت أنها تلقت التهاني من دولة الإمارات بمناسبة حلول عيد "حانوكا" اليهودي، وذلك رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية علنية بين البلدين.

ونقلت صفحة "إسرائيل بالعربية" على تويتر التابعة للخارجية الإسرائيلية عن مدير عام الوزارة يوفال روتيم قوله "من ضمن التهاني الجميلة العديدة التي تلقيناها بمناسبة حلول عيد حانوكا سررنا بتلقي التهاني من سفارات دولة الإمارات في العالم".

يذكر أن اليهود يحتفلون بعيد "حانوكا" لمدة 8 أيام ابتداء من الخامس والعشرين من شهر كيسليف حسب التقويم العبري، ويتراوح موعده حسب التقويم الميلادي بين الأسبوع الأخير من نوفمبر/تشرين الثاني والأسبوع الأخير من ديسمبر/كانون الأول، ويمتنع فيه اليهود عن الحداد والتعبير عن الحزن.