كهرباء القدس : رام الله ستتأثر بانقطاع التيار الكهربائي اليوم والأيام القادمة

انقطاع التيار الكهربائي عن رام الله

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

اعتذرت شركة كهرباء محافظة القدس عن الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي يوم أمس السبت، مشيرة الى انه قد يحدث أيضاً انقطاعات اليوم الاحد وخلال الايام القادمة .

وأوضحت الشركة في بيان لها أن سبب انقطاع التيار الكهربائي هو عطل حدث على محوليين رئيسيين في الجانب الاسرائيلي " في محطة عطروت ١٦١ / ٣٣ ك.ف." واللذان يغذيان مناطق كبيرة من محافظة رام الله والبيرة.

وأشارت الشركة في بيانها الى أن اصلاح هذه المحولات ليس من صلاحيات شركة كهرباء محافظة القدس وعامليها، وانما هو من صلاحيات شركة الكهرباء الاسرائيلية.

وقالت الشركة أنها تسعى لتوفير التيار الكهربائي من خطوط بديلة ولكن هذه الطاقة غير كافية لجميع المشتركين، وهذا يؤدي الى زيادة احمال على المحولات الرئيسية الاخرى ايضا، مما يؤدي لانقطاع للتيار الكهربائي في مناطق متعددة.

وناشدت الشركة كافة المشتركين بضرورة الترشيد في استهلاك التيار الكهربائي في جميع المناطق، ولتخفيف الاحمال الكهربائية وتقليل الضغط على نقاط الربط والحفاظ على استمرارية التيار الكهربائي .

وتعرضت أجزاء واسعة من مدينتي رام الله والبيرة يوم أمس الى انقطاع للتيار الكهربائي ولعدة ساعات نتيجة حودث خلل وعطل لدى المحول الرئيسي في الجانب الاسرائيلي.

رام الله الاخباري