الجمعة 27 ديسمبر 2019 05:54 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس : مسيرات العودة أربكت الحسابات الامريكية والاسرائيلية

حماس : مسيرات العودة أربكت الحسابات الامريكية والاسرائيلية

رام الله الاخباري:

أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، اليوم الجمعة، أن مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار منذ انطلاقها شرق قطاع غزة في 30 مارس/آذار 2018، حققت الكثير من الإنجازات على مدار العامين الماضيين، وأعادت الاعتبار للقضية الفلسطينية.

وقال رضوان في تصريحات له خلال مشاركته في فعاليات الجمعة الـ86 من مسيرات العودة شرق مدينة غزة، إن مسيرات العودة وضعت قضية حصار قطاع غزة على الطاولة، الأمر الذي عمل على فكفكة أجزاء كبيرة منه.

وأشار أيضا إلى أن المسيرات أحيت حق العودة في النفوس والقلوب وأكدت عليه، وأن هناك جيلا لا يمكن أن ينسى هذا الحق المقدس، وأثبتت لكل المراهنين والمهرولين الرفض لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال.

ووفقا لرضوان، فقد أكدت مسيرات العودة، على عزيمة وهمة شعبنا العالية "الذي لا يمكن له أن ينكسر، ولا يمكن لإرادته أن تنتني"، مردفا إنها شددت على الوحدة الميدانية من خلال الهيئة الوطنية العليا.

وشدد رضوان، على أنها أثبتت أن شعبنا قادر على التكيف مع كل الظروف، وأربكت الحسابات الأمريكية والإسرائيلية وصفقة القرن ووضعت كل العقبات باتجاه تطبيقها، وعملت على إسقاط حكومات الاحتلال المتعاقبة وحل " الكنيست " للمرة الثالثة.