"إسرائيل" تتهم قيادي جديد في سرايا القدس بإطلاق الصواريخ

صاروخ عسقلان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اتهمت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الخميس، القيادي في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خليل البهتيني، بالوقوف خلف اطلاق الصواريخ على مدينة عسقلان المحتلة أمس الأربعاء، خلال مؤتمر انتخابي لبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي.

ووفقا لمزاعم القناة 12 العبرية، فإن البهتيني هو من تسلم مهام الشهيد بهاء أبو العطا الذي اغتالته إسرائيل قبل أسابيع، مشيرة إلى أنه الآن على قائمة النظام الأمني في إسرائيل.

وتوقعت القناة في تقرير لها اليوم، أن يكون البهتيني هو الوجهة القادمة لإسرائيل، التي قد تنفّذ عملية "الحزام الأسود 2" ضده، بعد أن نفذت الأولى ضد الشهيد بهاء أبو العطا في شهر نوفمبر الماضي. وفق زعمها.

ووفقا لترجمة صحيفة "القدس"، فإن القناة الإسرائيلية، ذكرت أن البهتيني يعد من قيادات السرايا وغالبا ما يتم ربط اسمه مع خالد منصور قائد اللواء الجنوبي في السرايا والذي يطلق عليه البعض رئيس أركان القيادة العسكرية للجهاد.

وادعت القناة العبرية، أن البهتيني ذهب إلى القاهرة مع أبو العطا سابقًا لحضور اجتماعات مع المخابرات المصرية، مبينة أن هناك تشابها كبيرا بينه وبين أبو العطا من حيث الأمن والأفكار وايمانه بأن المقاومة قبل كل شيء.

القدس