ترامب: بيلوسي "مجنونة" والديمقراطيون "منافقون"

ترامب والديمقراطيون

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، بأنها مصابة بالجنون، لمجرد أن حزبها يمتلك أغلبية بسيطة في مجلس النواب.

ونشر ترامب تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، اليوم الخميس قال فيها: "تلك الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب، سمحت لبيلوسي، بتنفيذ الإجراءات الخاصة بعزل الرئيس الأمريكي من منصبه، لكنها لم تحصل على صوت واحد من الجمهوريين داخل مجلس النواب".

وأضاف ترامب في تغريدته: "لم يكن هناك جريمة، لأن اتصالي برئيس أوكرانيا، لم يكشف ممارسة ضغوط عليه، وإن إجراءات عزلي كانت خدعة، ولم تؤد إلى أي شيء".

وأشار ترامب إلى أن إجراءات عزله لم تكن عادلة على الإطلاق، ولم تستند إلى أي إجراءات منطقية، مبينا أن بيلوسي تطلب في الوقت الحالي، كل شيء لم يكن مسموحا للجمهوريين فعله في مجلس النواب، الذي يمتلك حزبها أغلبية فيه.

وتابع الرئيس الأمريكي: "الديمقراطيون يريدون إدارة الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، عندما يتم طرح إجراءات عزل الرئيس في المجلس، إنه جنون".

وكان ترامب قد ادعى قبل أيام بأن نانسي بيلوسي، تقود المحاكمة الأكثر إجحافا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، في إشارة إلى قرار مجلس النواب، الذي يتهمه بإساءة استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

وغرّد ترامب آنذاك: "بيلوسي قدمت لنا المحاكمة الأكثر إجحافا في تاريخ أمريكا، وفي تاريخ الكونغرس... هي الآن تصرخ".

ومن غير المرجح أن يوافق مجلس الشيوخ على إجراءات عزل ترامب، التي من المقرر أن يبدأ التحقيق فيها بعدما أرسله إليه مجلس النواب، الذي أدان ترامب في محاكمته، لأن الجمهوريون يمثلون أغلبية في هذا المجلس.

وتحتاج إدانة ترامب في مجلس الشيوخ، إلى موافقة كل الديمقراطيين و20 سيناتورا من الجمهوريين (حزب ترامب)، حتى تتحقق أغلبية الثلثين.

ويتهم الديموقراطيين الرئيس الأمريكي بأنه جمد مساعدة عسكرية لحكومة كييف بهدف إجبار الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، على فتح تحقيق بشأن ما يقول إنه "قضايا فساد" تتعلق بنائب الرئيس السابق جو بايدن، المرشح الديمقراطي المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2020.

سبوتنيك