المنخفض العميق يقترب والأرصاد تحذر

حالة الطقس في فلسطين

رام الله الاخباري:

من المتوقع أن تتأثر فلسطين مساء اليوم الأربعاء، بمنخفض جوي ماطر وعاصف وتساقط للبرد في المناطق الوسطى والجنوبية.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين من خطر شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الأحيان إلى 90 كم/ ساعة، أثناء المنخفض الجوي في ظلّ أجواء باردة إلى شديدة البرودة وغائمة وعاصفة.

كما حذرت الأرصاد المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تبدأ الأمطار بالهطول خلال ساعات صباح اليوم الأربعاء، في شمال فلسطين المحتلة، وتمتد مع ساعات ما بعد العصر والمساء والليل الأولى تدريجيا إلى مناطق أوسع في الساحل ووسط فلسطين.

ومن المتوقع أن تسود أجواء باردة وماطرة، في مختلف المناطق ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، مع رياح نشطة خصوصا في الجبال، وتكون الأمطار غزيرة في بعض الفترات مع تركزها على الشمال والسواحل في ساعات الصباح والظهيرة ثم تنتشر إلى بقية المناطق.

وأضافت: "في ساعات الليل يكون الطقس بارداً بشكل كبير مع تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وهطول الأمطار التي تكون غزيرة أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية وذات هبات نشطة".

أما يوم غد الخميس فلا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة، وتبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي مع طقس بارد، وتهطل الأمطار في مختلف المناطق وتكون غزيرة أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة وذات هبات قوية أحيانا.

فيما يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة وماطرة في مختلف المناطق، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا، يوم الجمعة المقبل.