ايران : اميركا نهبت ثروات الامة ورئيسها وصف السعودية بالبقرة الحلوب

السعودية وايران واميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اتهم سيد كمال خرازي، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران، الولايات الأمريكية المتحدة باستغلال موارد منطقة الشرق الأوسط، مبينا أن ذلك بدا واضحا على لسان الرئيس الأمريكي نفسه عندما وصف السعودية بالبقرة الحلوب.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، فإن خرازي، أكد أن بلاده تبني سياساتها على أسس الاستقلال عن سائر القوى، مبينا أن منشأ الخلافات في المنطقة يعود إلى تبعية بعض الدول الإقليمية للقوى الغربية ولاسيما أمريكا.

وشدد خرازي على أن "الولايات المتحدة لا تكترث إلى أمن المنطقة وإنما تسعى لنهب ثرواتها؛ مشيرا إلى أن أمريكا تقوم حاليا بسرقة النفط السوري وتتدخل بشكل سافر في شؤون العراق ورغم وجودها 18 سنة في أفغانستان لكنها لم تسهم في تعزيز أمن هذا البلد.

وأشار خرازي إلى أن بلاده ترغب دائما في إقامة علاقات سلمية مع دول المنطقة، كما ترحب بأية خطوة لحل الخلافات الإقليمية، مؤكدا أن بلاده كانت ولا تزال ترغب في إقامة علاقات سلمية مع بلدان المنطقة وترحب في هذا السياق بكافة الخطوات الهادفة إلى تسوية الخلافات الإقليمية.

وأوضح بأن إيران تهدف لتعزيز الأمن الإقليمي، وقال إن "مبادرة هرمز للسلام" التي أطلقها رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية رسميا تصب في هذا السياق أيضا.

يذكر أن خرازي كان قد التقى اليوم الثلاثاء، بسفير الصين لدى ايران جانغ هوا، وأشاد بمواقف الصين من الاتفاق النووي الإيراني؛ معربا عن اسفه لانسحاب أمريكا الأحادي من هذا الاتفاق الذي عرض الاتفاق إلى الخطر.

سبوتنيك