ترامب عن هدايا كوريا الشمالية المرتقبة : "سنتعامل معها بنجاح كبير "

ترامب وكوريا الشمالية

رام الله الاخباري:

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، عن رفضه لتحذير زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بإرسال "هدية بمناسبة عيد الميلاد" لواشنطن، قائلا إن بلاده "ستتعامل معها بنجاح كبير". وذلك وسط مخاوف في الولايات المتحدة من احتمال أن تكون بيونجيانج تستعد لاختبار صاروخ.

وقال ترمب للصحفيين في منتجعه مار لاغو بفلوريدا "سنكتشف المفاجأة وسنتعامل معها بنجاح كبير دعونا نرى ما سيحدث".

وضحك ترامب ساخرا عندما سئل عن الخيارات التي يفكر فيها إذا ما أطلقت بيونغ يانغ تجرية صاروخية بعيدة المدى بقوله مازحا "سننتظر لنرى ما سيحدث ربما تكون هدية لطيفة كمزهرية جميلة وليس اختبارا صاروخيا".

وكانت كوريا الشمالية قد حذرت الولايات المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري من إمكانية إن ترسل لها "هدية في عيد الميلاد" وذلك بعد أن أمهل زعيمها كيم جونج أون الولايات المتحدة حتى نهاية العام لتقديم تنازلات في المحادثات بين البلدين حول نزع السلاح النووي الكوري الشمالي. كما طالب الزعيم الكوري الشمالي واشنطن بخفض التوترات بين البلدين الخصمين منذ وقت طويل.

واتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة عندما أصدرت تحذيرها في الثالث من ديسمبر كانون الأول بمحاولة إطالة أمد محادثات نزع السلاح النووي إلى ما قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجرى في العام المقبل، وقالت إنه سيكون على الولايات المتحدة وحدها أن تختار الهدية التي تريدها في عيد الميلاد عندما تنقضي المهلة.