شرفة برج خليفة.. تكلفتها صفر وثمنها مليار دولار!

شرفة برج خليفة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد المدير الشريك في غلوبال لتداول الأسهم والسندات، وليد الخطيب، أن تكلفة "شرفة الإطلالة" مع أعلى برج في العالم، برج خليفة وسط دبي موزعة على البرج، وبالتالي تكلفتها صفر، إلا أنها ستباع بنحو مليار دولار.

ونقلت قناة "العربية" عن الخطيب قوله، إن استراتيجية شركة "إعمار العقارية" المالكة للبرج، قوله إن "التكلفة الفعلية قد تكون صفراً، لو كانت الشركة قد وزعت هذه التكاليف على أسعار الشقق والمحال وكل موجودات البرج، والتي جرى بيعها في السابق، وكانت هذه الشرفات محتفظ بها للاستخدام وليس للبيع".

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت لصحيفة "الخليج" الإماراتية، أن "إعمار العقارية" تلقّت خلال السنوات الماضية العديد من عروض شراء منصة "قمة البرج"، لكنها لم تصل إلى أي اتفاق بشأنها.

أما وكالة "رويترز" قد نقلت أمس عن 4 مصادر قولهم إن "إعمار العقارية" ستبيع منصة المراقبة في برج خليفة، بما يصل إلى مليار دولار (3.67 مليار درهم)، حيث قال مصدران إن "إعمار" كلفت في نوفمبر "ستاندرد تشارترد" بتقديم المشورة في بيع المزار.

وفيما امتنعت "إعمار" والبنك عن التعقيب، قال مصدر مصرفي إن منصة المراقبة تدر ما بين 600 و700 مليون درهم (163-191 مليون دولار) سنوياً، مقدراً قيمة المنصة بحوالي مليار دولار.

العربية