البردويل : لا لقاء قريب بين الرئيس واسماعيل هنية

اسماعيل هنية وعباس

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، صلاح البردويل، إن حماس مستعدة لإجراء الانتخابات في كل مستوياتها وفق ما تم التوافق عليه بين القوى الفلسطينية.

وأضاف البردويل أن الكرة في ملعب الرئيس محمود عباس، الذي عليه أن يصدر مراسيم الدعوة إلى الانتخابات.

وبين أن "حماس وافقت على دعوة الرئيس محمود عباس لإجراء الانتخابات، وأنها ترى فيها مدخلاً مناسباً لطي صفحة الانقسام وإعادة الأمور إلى الشعب الفلسطيني".

وقال البردويل: "نحن حتى الآن بصدد انتظار صدور مرسوم من الرئاسة الفلسطينية بهذا الخصوص، ونعتقد أنه تأخر نوعاً ما، لأن قرار الانتخابات هو قرار وطني بامتياز، ولا يمكن للاحتلال أن يتحكم في قرار الانتخابات أو أن يمنع فلسطينيي القدس من المشاركة فيها".

وثمن البردويل، مستوى التعاون بين حركة حماس والسلطات المصرية، التي سمحت لرئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية بالسفر إلى الخارج ضمن مهامه السياسية، للتواصل مع قادة الحركة في الخارج، والتواصل مع العالم.

وتابع البردويل: "بالتأكيد أن الحركة على مستوى معبر رفح الحدودي مع مصر، خففت إلى حد ما من وطأة المصاعب التي يعيشها قطاع غزة بسبب الحصار الظالم، وإن كنا نطمح إلى أن تكون حركة المسافرين والبضائع أكبر بحكم الحاجة الماسة لذلك".

وعن لقاء بين إسماعيل هنية والرئيس محمود عباس، أوضح البردويل: "ليس في برنامج رئيس المكتب السياسي أي موعد للقاء بالرئيس محمود عباس، لكن إذا دعت الحاجة إلى ذلك وتوفرت الظروف المناسبة، فإنه لا مانع لدى حماس في ذلك، طالما أن الأمر يتعلق بمصلحة وطنية فلسطينية".

وقال: "رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خرج في إطار القيام بمهامه كرئيس لحركة فلسطينية كبيرة، جزء كبير من قياداتها في الخارج، كما أنه سيلتقي عددا من قادة العالم في إطار التعريف بواقع القضية الفلسطينية والجرائم التي يقوم بها الاحتلال ضد شعبنا، وسبل التخفيف منها".

وعن السنوار، قال البردويل: "السنوار على رأس عمله، وسيظهر عندما يقرر هو ذلك، وليس عندما يطلب الاحتلال وأعوانه".

عربي 21