دحلان : أردوغان يحاول قتلي وعلى العرب الاستعداد لمواجهة تركيا

دحلان وتركيا واردوغان

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

قال القيادي المفصول من حركة فتح ، محمد دحلان ، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو الرئيس الفعلي لما وصفه بالتنظيم الدولي "لجماعة الإخوان المسلمون".

واتهم دحلان في مقابلة أجراها مع صحيفة الوطن المصرية، أن الرئيس التركي اردوغان كان يسعى ويخطط للإغتياله.

وأضاف دحلان : أر دوغان ولا أحد غيره رئيس التنظيم الدولي للإخوان المسلمين منذ سنوات وأشار دحلان أنه عند تتبع خطوات وخطط أردوغان تستطيع أن ترى بوضوح بأنه يحاول تنفيذ ما خطط له هو والإخوان لمنطقتنا بكاملها، ولولا همة وثورة الشعب المصري العظيم في 30 حزيران لكان المخطط كله سيمر تحت غطاء الدخان المضلل لما سمي بثورات الربيع العربى.

وتابع "ما يريده أردوغان هو ما أراده الإخوان دوماً من تفكيك لدولنا الوطنية وتحطيم حدودها السيادية ومقدراتها الاقتصادية والطاقة."ووفقاً لدحلان فإن مخططات الجماعة في المنطقة لم تنته، فهم يحاولون تنفيذها معاً وبقيادة اردوغان.

وأكد "دحلان" على ضرورة أن يستعد العرب، خاصة مصر لمرحلة جديدة من الصراع المفتوح مع الرئيس التركي و"الإخوان".

واعتبر دحلان أن "أردوغان" و"الإخوان" يحاولون تطويق مصر ومواردها من الطاقة سواء من داخل الأراضي الليبية أو من البحر المتوسط مع خلق بؤر عسكرية في دول أفريقية قريبة.

وأضاف إنه فيما يتعلق بالمكافأة التي رصدها "أردوغان" -على حد قول القيادي الفلسطيني المفصول من حركة "فتح"- والمقدرة بـ"1.7 مليون دولار" لمن يدلي بمعلومات عني: "فالمقصود بها مكافأة لمن يقتلني لحساب أردوغان"، معقبا: "هذه مسألة سنشرع في مقاضاة نظام أردوغان عليها".

يشار الى أن في وقت سابق أدرجت الداخلية التركية "دحلان"، في القائمة الحمراء للإرهابيين المطلوبين، خلال تحديث الوزارة القوائم "الحمراء" و"البرتقالية" و"الرمادية" للإرهابيين المطلوبين لدى السلطات التركية.

وأعلنت الوزارة في بيان إلى رصد مكافأة قد تصل قيمتها لـ10 ملايين ليرة تركية (نحو 1.7 مليون دولار) لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على "دحلان".

صحيفة الوطن المصرية