أول سفير كويتي لدى فلسطين يقدم اوراق اعتماده للرئيس

اول سفير كويتي لدى فلسطين

رام الله الاخباري:

أكد أول سفير للكويت لدى فلسطين عزیز الدیحاني، اليوم الأحد، أن تقديم أوراق اعتماده إلى الرئیس الفلسطیني محمود عباس، رسالة للعام أن فلسطين أرض عربية وأن الكويت تقف مع الحق الفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن الدیحاني، قوله عقب قبول أوراق اعتماده كسفیر غیر مقیم لدى فلسطین تشديده على، عمق العلاقات الكویتیة الفلسطینیة وأن الكویت تؤمن إیمانا تاما بأهمية القضیة الفلسطینیة، لافتا إلى استمرار الدعم الكویتي لفلسطین وقضیتها.

ووصل سفیر الكویت لدى الأردن وفلسطین، السبت، إلى الأراضي الفلسطینیة قادما من العاصمة الأردنیة عمان.

ونهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أصدرت الكويت، قرارًا بتعيين الديحاني سفيرًا لها غير مقيم لدى فلسطين، وذلك للمرة الأولى.

وتقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، أوراق اعتماد سفير دولة الكويت غير المقيم لدى دولة فلسطين عزيز الديحاني.

وحضر مراسم تقبل أوراق الاعتماد، التي جرت بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، ظهر اليوم الأحد، وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وقائد الحرس الرئاسي اللواء منير الزعبي.

واستعرض السفير الضيف، حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

وقال السفير الديحاني، عقب لقائه الرئيس، إن هذه الزيارة تكريس للعلاقات التاريخية بين الكويت وفلسطين.

وأضاف: بتوجيهات أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قمت بتقديم أوراق اعتمادي سفيرا لدولة الكويت على هذه الأرض العربية، لتكون رسالة للعالم أجمع بأن هذه الأرض فلسطينية عربية، ونحن حريصون على الحق الفلسطيني.

وأعرب عن أمله بأن تنعكس هذه الخطوة في تعزيز العلاقات الأخوية والتعاون بين البلدين، وما تقدمه دولة الكويت من دعم للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأساسية والمركزية للكويت وللأمة العربية.