من بينها دولة عربية ..هذه أفضل 10 دول للمغتربين في 2019

أفضل الدول للمغتربين في العام 2019

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تصدرت دولة سويسرا قائمة أفضل الدول للمغتربين في 2019، لتبقى محتلة الصدرة منذ عام 2011 الماضي، وذلك بناء على دراسات اهتمت بالنواحي السياسية والاقتصادية والثقافية للبلدان.

ووفقا لاستطلاع أجراه بنك HSBC البريطاني على نحو 18 ألف مغترب في 163 دولة، فإن دولة الإمارات العربية جاءت أيضا ضمن الـ10 الأولى الأفضل لهم، فيما تأخرت السعودية والبحرين عن ترتيبهما الأسبق.

وبحسب الموقع الالكتروني لقناة "الحرة"، فإن تقريرا للبنك البريطاني، كشف أن سويسرا تحل منذ 2011 ضمن أفضل 10 دول في هذا التصنيف، وأنها تقدمت هذا العام سبعة مراكز مرة واحدة لتحتل الصدارة.

وأوضح التقرير أن سويسرا باتت الأفضل للمغتربين بالنسبة لجودة الحياة وتقديم رواتب مغرية وتمنح المغتربين سرعة الترقي الوظيفي، مبينا أن هذه العوامل جعلت منها "أفضل الوجهات العالمية للعيش والعمل".

وبحسب الاستطلاع، فإن 82% من المغتربين في سويسرا يشعرون أن جودة الحياة أفضل من بلدانهم، فيما أكد 67% من المستطلعة آراؤهم أنهم يشعرون بالأمان هناك أكثر.

أما المرتبة الثانية، فكانت دولة سنغافورة التي تعتبر أفضل الدول بالنسبة لتعليم وتربية الأطفال، فيما جاءت كندا في المركز الثالث حيث يستفيد المغتربون إلى أقصى حد من نوعية حياة أعلى وتكلفة معيشة أقل.

كما احتلت إسبانيا المرتبة الرابعة، حيث أكد 58% من المستطلعة آراؤهم أنها أفضل بالنسبة للصحة النفسة.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، فإن نيوزيلاندا جاءت في المرتبة الخامسة، تليها استراليا بالمرتبة السادسة، ثم تركيا بالمرتبة السابعة، مشيرا إلى أن تركيا صعدت من الترتيب الـ24 في الدراسة السابقة.

وجاءت ألمانيا في المرتبة الثامنة، تليها الامارات العربية في المرتبة التاسعة، ثم فيتنام في المرتبة العاشرة لأفضل دول يتجه إليها المغتربين.

الحرة