أمير قطر: سنواصل وقوفنا بجانب المظلومين في فلسطين

امير قطر والفلسطينيين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، تأكيده، على أن بلاده ستواصل وقوفها بجانب القضية الفلسطينية.

وقال أمير قطر في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لقمة "كوالالمبور 2019" الإسلامية المصغرة التي تستضيفها العاصمة الماليزية: "العالم العربي قبل مبادرة السلام لحل القضية الفلسطينية، إلا أن إسرائيل هي الطرف الذي لا يقبل الشرعية الدولية ولا السلام".

كما أشار إلى أن العالم الإسلامي بات يواجه تهديدات بخصوص السلام والأمن والحكم الناضج، مشيرا إلى أن بعض الأنظمة فيه "ترتكب انتهاكات بحق شعوبها مثل الإقصاء وتجاهل حقوق الإنسان.

ودعا الأمير القطري إلى التعاون وتسليط الضوء على القواسم المشتركة ونبذ الخلافات بين الدول الإسلامية، موضحا أن العدالة أحد أهم الشروط لإنهاء الصراعات.

وأوضح آل ثاني أن التطرف موجود في جميع أنحاء العالم، غير أن التوجهات الشعبية الصاعدة في العالم تحاول الربط بين الإسلام والعنف، مبينا أن "الفقر والجهل وانعدام الثقة بالنفس ثقافيا، أمور تشكل أساسًا للتطرف".

وأضاف الأمير تميم: أن الإخفاقات بالعالم الإسلامي، والخيارات الخاطئة ليس سببها التدخلات الخارجية فحسب، بل هناك أسباب أخرى كالكسل، والفشل السياسي".

وفي سياق مختلف، تعهد أمير قطر بمواصلة التنمية البشرية والاجتماعية في خطط بلاده التنموية، مشيرا إلى أن قطر تقدم مساعدات اقتصادية للبلدان المحتاجة في مجالات التعليم، والتنمية، ومكافحة الفقر دون أي شروط.

الأناضول