الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس

اعتقالات في الضفة الغربية والقدس

رام الله الإخباري:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 13 مواطنًا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.واندلعت مواجهات متفرقة فجرًا بين المواطنين وقوّات الاحتلال في دورا ومخيم الدهيشة بمحافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

كما واندلعت مواجهات متفرقة في مدينة دورا جنوب الخليل، عقب اقتحام قوّة عسكرية من جيش الاحتلال أحياء البلدة.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات متفرقة في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، عقب اعتقال قوّة عسكرية إسرائيلية للأسير المحرر يوسف عزّات، وللشّاب محمد صدّوق، عقب اقتحام منزليهما في المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا في مدينة قلقيلية التي اقتحمها الجنود في وقت مبكر من فجر اليوم.وأوضحت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب أسيد أبو لبدة عقب تفتيش منزله في قلقيلية، كما اقتحمت حيي نزال و كفر سابا واشتبكت مع المواطنين.

وقالت المصادر أن الجنود أطلقوا وابًلا من القنابل المسيلة للدموع والصوتية والأعيرة المطاطية باتجاه المواطنين وأوقعوا إصابات بالاختناق فيما تعرضوا للرشق بالحجارة.

وفي نابلس، اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية أحياء من مدينة نابلس ومخيم بلاطة شمالًا، وسط تحليق لطائرة عمودية في سماء المنطقة.

وقال شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت شارع 15 وشارع تل بنابلس، وشارع المدرس وشارع القدس بمخيم بلاطة، فيما رصد صوت قنابل صوت بكثافة.

اضافة الى تواجد قوات خاصة وحدة اليمام الخاصة بالاقتحامات في شارع القدس.وداهمت قوة عسكرية إسرائيلية ثانية بلدة جماعين في القضاء وأجرت عمليات تفتيش فيها.

وفي بلدة العيساوية بالقدس المحتلة، قال شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت 5شبان وهم محمد مروان عبيد، وعلي سفيان عبيد، ويونس سفيان عبيد، وفيصل لؤي عبيد، ووسيم نايف عبيد.