رسالة واحدة على "واتساب" كفيلة بتعطيل التطبيق

اغلاق واتساب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أفاد خبراء رقميون، بأنهم رصدوا ثغرة أمنية خطيرة في تطبيق المراسلة الشهير "واتسآب" تعمل على تعطيل النظام بشكل كامل في التطبيق لدى المستخدمين، عند تلقيهم رسالة واحدة من مستخدم في مجموعة دردشة.

وبحسب الباحثين، فإن هذا التعطيل، سيعمل على إلزام المستخدمين لإعادة تحميل التطبيق وتشغيل جهاز الهاتف، موضحين أنه في حال نجح المستخدم في إعادة تحميل التطبيق مرة أخرى، ستتسبب الثغرة الأمنية بحذف جميع الرسائل في مجموعات الدردشة.

وأضافوا، إنه إلى جانب عدم قابلية الهاتف استرجاع الرسائل، وانضمام المستخدم لمجموعة الدردشة مرة أخرى، وهو ما دفع عدد من مستخدمي التطبيق لإرسال شكوى إلى الشركة بهذا الشأن.

بدورها، حذرت الشركة التكنولوجية "Check point"، المستخدمين من تجديد النسخة الحالية من تطبيق "واتساب"، وذلك بهدف حماية هواتفهم من العطل.

ونقلت وسائل الاعلام عن رئيس قسم الأمان والصيانة في الشركة، أوديد فاننونو، قوله إن "منع مستخدمي تطبيق "واتساب" من استخدام التطبيق ومسح معلومات ورسائل قيمة من تاريخ الدردشة، هو سلاح خطير".

ويعتبر "واتساب" أكبر تطبيق للتواصل الاجتماعي حول العالم، حيث وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى ما يزيد عن ملياري مستخدم في العالم.

عرب 48