بوتين: صدرنا أسلحة بـ 13 مليار دولار خلال 2019

بوتين وتصدير الاسلحة الروسية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن تصدير الأسلحة الروسية زاد بأكثر من ملياري دولار عن العام الماضي ليصل إلى 13 مليار دولار.

ووفقا لـ"سبوتنيك" فإن بوتين أكد أن موقف بلاده في السوق العالمي للأسلحة يزداد قوة، بغض النظر عن العقوبات والمنافسة غير الشريفة.

وأشار إلى أن نتائج المعارض المتخصصة في مجالي الأسلحة والمعدات العسكرية، والتي أقيمت خلال عام 2019، تشير إلى أن إجمالي قيمة الصفقات تبلغ نحو 35 مليار روبل (ما يعادل 558.600 مليون دولار).

وأضاف الرئيس الروسي: "في هذا العام، أقيمت في روسيا سبعة معارض متخصصة، من بينها المنتدى العسكري التقني "الجيش - 2019 "، ومعرض القوات البحرية في سان بطرسبورغ ومعرض "ماكس – 2019 " لمعدات الطيران والفضاء في جوكوفسكي".

وأوضح أن الشركاء الأجانب تمكنوا من التعرف على آخر إنجازات المجمع الصناعي الحربي الروسي، مبينا أن من بين هذه الإنجازات، أحدث مقاتلة من طراز "سوخوي-57" وهي من طائرات الجيل الخامس، ومروحية "مي-38 تي" لنقل أفراد الإنزال الجوي والشحنات الثقيلة جدا.

وتابع بوتين: "لقد عرضت منظومة صواريخ الدفاع الجوي متوسطة المدى من طراز "فيكينغ"، وهي من الجيل الرابع ، وسيارة "تيغر" المدرعة، وأنواع أخرى من المعدات".

سبوتنيك