الإثنين 16 ديسمبر 2019 06:22 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تستانف ضد الحكم الصادر بحق والدة الشهيد "اشرف نعالوة "

"اسرائيل " تستانف ضد الحكم الصادر بحق والدة الشهيد "اشرف نعالوة "

رام الله الاخباري:

استأنفت النيابة العامة التابعة للاحتلال، اليوم الاثنين، على حكم الأسيرة وفاء مهداوي (56 عاما) والدة الشهيد أشرف نعالوة، منفذ عملية فدائية في أكتوبر 2018، قتل خلالها مستوطنين، واستشهد بعد ذلك بشهرين في بيت كان يحتمي به في شرق نابلس.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن شقيق الأسيرة غسان مهداوي، قوله إن نيابة الاحتلال استأنفت على الحكم، ويبدو أنهم لم يكتفوا بالمدة التي ستقضيها، وهي 18 شهراً.

وأعرب مهداوي عن مخاوف العائلة من العمل على زيادة الحكم، كما جرى مع ابنها الأسير أمجد نعالوة، الذي جرت زيادة سنة على حكمه مع غرامة تصل إلى 70 ألف شيقل بالعملة الإسرائيلية".

وأضاف شقيق الأسيرة أنه لم تُحدَّد جلسة الاستئناف بعد، متهما الاحتلال باستهداف عائلة الشهيد بأكملها، خصوصا وأن والده ما زال موقوفاً، ووالدته وشقيقه صدر بحقهما حكمان بالسجن وغرامات.

وناشد مهداوي الحكومة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والمجتمعية، بضرورة الوقوف إلى جانب عائلة نعالوة، التي تتعرض لاستهداف ممنهج، والتحرك العاجل على مختلف المستويات.

يذكر أن محكمة عسكرية إسرائيلية أصدرت حكما في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بسجن وفاء مهداوي لمدة 18 شهراً، مع غرامة مالية 45 ألف شيقل (نحو 13 ألف دولار أميركي)، خمسة آلاف تدفع كغرامة، و40 ألفاً تعويضاً لعائلتي المستوطنين اللذين قُتلا في الهجوم، بواقع 20 ألفاً لكل عائلة.

المصدر : العربي الجديد