الأردن يعلن إحباط هجمات جديدة لتنظيم الدولة

هجمات لتنظيم داعش في الاردن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت المخابرات العامة الأردنية، مساء السبت، اعتقال مجموعة من المشتبهين بهم وإحباط "مخطط إرهابي" لتنفيذ عمليات إرهابية، خلال الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة "الغد" الأردنية، أن دائرة المخابرات العامة أحبطت مخططا إرهابيا وتخريبيا خططت له خلية إرهابية مؤيدة لتنظيم داعش خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن المجموعة خططت لهجوم مسلح بالرشاشات على مخابرات معان وقتل مرتباتها، ثم عدلت عن الفكرة وخططت لهجوم على قاعدة عسكرية في ذات المدينة.

وأضافت الصحيفة، أن عناصر المجموعة اقترحوا تنفيذ عملية إرهابية على مخابرات معان وقتل كافة الحراسات المتواجدة على المبنى، وذلك بعد معاينته للمبنى على أن تنفذ العملية بواسطة رشاشات.

وأوضحت أن المتهمون الذين اتفقوا على تنفيذ العملية سرعان ما تراجعوا عن تنفيذها كون المبنى يقع بين أحياء سكنية، وأن عملية تبادل إطلاق النيران ربما يلحق خسائر بين المدنيين، ليقرروا بعد ذلك تنفيذ عملية إرهابية مسلحة ضد قاعدة عسكرية وقتل أفرادها، ومن ثم مهاجمة دورية للأمن العام وقتل أفرادها ومهاجمة دورية لقوات الدرك وقتل من فيها.

ووفقا للصحيفة، فإن محكمة أمن الدولة، شرعت أمس بمحاكمة عناصر التنظيم الذين نفوا التهمتين المستندتين لهم، مبينة أن لائحة الاتهام شملت أن المتهم الأول والذي يمتلك محلا تجاريا في مدينة معان وسبق أن تمت محاكمته عام 2015 بجريمة متصلة بالإرهاب، ويطلق عليه لقب (الشيخ)، ويرتبط مع باقي المتهمين بعلاقة صداقة كما أن اثنين من اعضاء التنظيم يعملان بمحله التجاري، حيث كان يروج دائما لتنظيم داعش الإرهابي ويمتدحه.

وأضافت لائحة الاتهام، أنه خلال شهر تموز الماضي دعا زعيم التنظيم الملقب بالشيخ باقي عناصر التنظيم لتناول طعام العشاء في منزله، وبعد تناولهم العشاء اتفقوا فيما بينهم على تنفيذ عملية إرهابية ضد الأجهزة الأمنية في مدينة معان.

ونصت اللائحة، على أن المتهم الأول أبلغ المتهمين أنه سيحضر لهم الرشاشات والعتاد على أن يتدربوا على الرماية أولا ومن ثم تنفيذ العملية، لكن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض عليهم قبل تنفيذ العملية.

سبوتنيك