البرازيل تعتزم نقل سفارتها للقدس العام المقبل

نقل السفارة البرازيلي الى القدس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد البرلمان البرازيلي، اليوم الأحد، تأكيده على أن بلاده ملتزمة بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة خلال العام 2020 المقبل.

وكشف رئيس لجنة الخارجية والأمن في البرلمان إدواردو بولسينارو، نجل الرئيس البرازيلي جايير بولسينارو، لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أنه بالإضافة إلى نقل البلاد سفارتها للقدس فإنها ستدرج أيضا تنظيم حزب الله على قائمة الإرهاب.

ووفقا لبيان نشره المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، أوفير غندلمان، فإن ذلك جاء خلال افتتاح بولسينارو مكتب التجارة البرازيلي في القدس، بحضور نتنياهو، وقرينته سارة.

وشهدت العلاقات الإسرائيلية البرازيلية تقاربا ملموسا منذ تولي بولسونارو مقاليد الحكم، وسبق للأخير أن تعهد بنقل سفارة بلاده إلى القدس، لكنه تراجع عن تعهده مطلع العام الجاري، وسط تقارير عن خلافات داخلية في الحكومة البرازيلية، حالت دون ذلك، علما بأن مصدري اللحوم البرازيلية يضغطون على بولسونارو كي لا ينقل السفارة للقدس المحتلة، إذ تعتبر البرازيل أحد أكبر مصدري اللحوم الحلال في العالم.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد أعلن عن نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في السادس من ديسمبر/كانون الأول 2017، وتبعها بعد ذلك، في الخامس عشر من مايو/أيار 2018، التطبيق الفعلي لنقل السفارة إلى القدس.

سبوتنيك