الأحد 15 ديسمبر 2019 12:29 م بتوقيت القدس المحتلة

مركزية فتح تجتمع لبحث ملفي الانتخابات والمصالحة

مركزية فتح تجتمع لبحث ملفي الانتخابات والمصالحة

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تجتمع اللجنة المركزية لحركة فتح، الثلاثاء المقبل، لبحث ملف الانتخابات المقبلة والوضع السياسي والمصالحة وغيرها من القضايا السياسية.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن عضو اللجنة المركزية صبري صيدم، قوله، إن الاجتماع سيعقبه اجتماعا للمجلس الثوري، مبينا أن هناك متابعات متواصلة مع جميع الفصائل للوصول الى نتيجة واضحة لإجراء الانتخابات البرلمانية.

وأشار صيدم إلى أن السلطة الفلسطينية تقدمت بطلب إلى إسرائيل للسماح بإجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة.

وبخصوص المرسوم الرئاسي لإجراء الانتخابات، جدد صيدم التأكيد على أن هذا المرسوم مرتبط بشكل أساسي بالموافقة الاسرائيلية على إجراء الانتخابات في القدس.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد، لبحث موضوع موعد إصدار الرئيس محمود عباس مرسوما رئاسيا للانتخابات العامة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية، أحمد مجدلاني، إنه "من الصعب تقدير موعد إصدار المرسوم الآن، غدا ستعقد اللجنة التنفيذية اجتماعا تشاوريا؛ من أجل بحث هذا الموضوع، وأعتقد أنه من الممكن بهذا الاجتماع أن نتحدث عن موعد دقيق".

وأوضح مجدلاني، أن إصدار الرئيس للمرسوم بتحديد موعد للانتخابات التشريعية والرئاسية تعتبر "خطوة أخيرة"، ستوفر فرصة أخرى للضغط على إسرائيل من أجل الذهاب للانتخابات.