غزة: الهيئة العليا لمسيرات العودة تعلن شعار الجمعة المقبلة

320183012622801

رام الله الاخباري:

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في غزة، اليوم الجمعة، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في فعاليات الجمعة الخامسة والثمانين المقبلة، شرق القطاع، والتي تحمل شعار "الخليل عصية على التهويد".

وحذرت الهيئة في بيانها بختام فعاليات الجمعة الرابعة والثمانين التي حملت عنوان "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا"، من استمرار الحصار الإسرائيلي على غزة، داعية دول العالم لكسره وإنهاء معاناة القطاع.

وقالت الهيئة في بيانها: "جاءت هذه الجماهير للتأكيد على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وبأن ذروة سنامها هي الإرادة الشعبية الجمعية، التعبير الحي والأصيل عن أهدافنا الوطنية، وهنا نؤكد على الاستمرار في جهود تطويرها وتوسيعها وإعادة هيكليتها وتطعيمها بأشكال وأدوات نضالية جديدة، كخطوة لابقاء جذوتها مشتعلة على امتداد أماكن تواجد شعبنا".

وأضافت: "لقد كشفت التطورات الأخيرة والتحديات الخطيرة السياسية الماثلة أمامنا بأن الوحدة الوطنية هي مفتاح صمودنا وركيزة أساسية لتحقيق الانتصار عل هذا العدو ومحاصرته ونزع الشرعية عنه، فهذه الوحدة هي زاد ثورتنا ومقاومتنا، ما يستوجب استمرار الضغط من أجل استئناف جهود إنجاز المصالحة واستعادة الوحدة وفقاً لم تم الاتفاق عليه وطنياً.

ووجهت الهيئة التحية لأهلنا في مدينة القدس المحتلة والذين يخوضون ملحمة ثورية متواصلة ضد الاحتلال ومخططاته، داعية جماهير شعبنا في الضفة والقدس والداخل المحتل إلى مقاومة مخططات الاحتلال بكل ما أوتي من قوة وعزيمة وإصرار.

كما طالب بيان الهيئة باستنفار جميع الجهود الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية من أجل استمرار الجهود من أجل الحفاظ على هوية القدس العربية وحفظ مقدساتها ودعم صمود أهلها في مواجهة محاولات الاحتلال تهويد المدينة وعزلها عن محيطها العربي، وطرد سكانها ومحاولة الانقضاض على الرواية الفلسطينية وتاريخها العربي.