العالول خلال لقاء ملادينوف: فتح مصرة على تنظيم الانتخابات

9999013794

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، اليوم الخميس، عن تفاصيل لقائه بنائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، لبحث ملف الانتخابات الفلسطينية.

وقال ملادينوف، عبر صفحته على موقع "تويتر": "تواصل الأمم المتحدة جهودها الداعمة للفلسطينيين في ممارسة حقهم بانتخاب قادتهم، وبعد لقائي بالأمس مع لجنة الانتخابات المركزية، كان لي نقاش جيد اليوم مع محمود العالول حول الخطوات الضرورية القادمة إذا كان لهذا الأفق ان يصبح حقيقة واقعة في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة".

ووفقا لمفوضية حركة فتح، فإن ملادينوف والعالول بحثا، آخر التطورات المتعلقة بالانتخابات العامة، وخاصة فيما يتعلق بردود الفصائل الإيجابي على رسالة الرئيس محمود عباس.

وبحث العالول مع ملادينوف، الدور الذي تلعبه الأمم المتحدة في سبيل إنجاح الانتخابات في الأراضي الفلسطينية، لا سيما موضوع مشاركة مدينة القدس في الانتخابات.

واستعرض العالول مجمل الأوضاع السياسية، مؤكداً على اصرار حركة فتح على تنظيم الانتخابات العامة بإعتبارها محطة دستورية وقانونية هامة، مشيراً إلى أن حركة فتح عملت منذ تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية على تنظيم الانتخابات العامة في مختلف القطاعات بما في ذلك الرئاسية والتشريعية والمحلية والنقابية والطلابية ايمانا منها بأهمية تعزيز الحياة الديمقراطية وحق المواطنين باختيار ممثليهم في مختلف القطاعات.

وأوضح العالول، أن حركة فتح ترى أن من حق المواطن الفلسطيني أن يقرر ممثليه بانتخابات حرة وديمقراطية في ظل استمرار حالة الانقسام الناجمة عن سيطرة حركة حماس في قطاع غزة.

من جانبه، استعرض العالول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية مستعرضا جرائم الاحتلال وانتهاكاته وتعدياته على الأرض والمواطن الفلسطيني والذي يمارس بغطاء كامل وشراكة غير مسبوقة من قبل الإدارة الأمريكية التي تضرب بعرض الحائط القانون الدولي وحالة الاجماع العالمي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية لاسيما عدم شرعية الاستيطان وحق العودة للاجئين ومبدأ حل الدولتين.

دنيا الوطن