أمريكا تحذر روسيا من مغبة تدخلها في الانتخابات الأمريكية المقبلة

c8b4284436

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

حذر الرئيس دونالد ترامب موسكو وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من مغبة تدخّلها في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة.

وأعلنت الرئاسة الأميركية في بيان صدر عنها " أن الرئيس ترامب حذّر من أيّ محاولة من جانب روسيا للتدخّل في الانتخابات الأميركية ودعا روسيا إلى حلّ النزاع مع أوكرانيا".

وكان وزير الخارجية الروسي لافروف قد نفى أن يكون قد بحث مع ترامب في الاجتماع المغلق الذي عقد في المكتب البيضاوي مسألة التدخّل في الانتخابات الأميركية.

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحافي عقب لقائه بترامب "في الواقع نحن لم نتحدّث حتّى عن الانتخابات".

في حين جاء نفي لافروف بعد دقائق من إعلان البيت الأبيض أنّ ترامب حذّر محادثه من "أيّ محاولة من جانب روسيا للتدخّل في الانتخابات الأميركية".

يشار الى أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو حذر أيضاً نظيره الروسي سيرغي لافروف من أي تدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية العام 2020.

وقال بومبيو في مؤتمر صحافي "كنت واضحا في شأن التدخل في شؤوننا الداخلية، هذا مرفوض".

وتابع "قلت بوضوح ما نتوقعه من روسيا. إذا اتخذت روسيا أو أي طرف أجنبي إجراءات لتقويض عمليتنا الديموقراطية فسنرد".

وأضاف "إن إدارة ترامب ستعمل دائما لحماية استحقاقاتنا الانتخابية".

ووجهت وكالات الاستخبارات الأميركية أصابع الاتهام على موسكو بالتدخل في الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها دونالد ترامب العام 2016. وبرزت أخيرا شبهات بأن روسيا قد تتدخل مجددا في انتخابات 2020.

لافروف كان قدرفض هذه الاتهامات وقال "أكدنا مجددا أن كل التكهنات حول تدخلنا المزعوم في العمليات الداخلية للولايات المتحدة لا أساس لها. ليس هناك اي واقعة تثبته، لم يقدم إلينا أحد دليلا لأنه ببساطة لم يحصل".

سكاي نيوز عربية

خبر عاجل