مناكفات مستمرة بين "الليكود و تحالف "أزرق - أبيض"

ازرق ابيض والليكود

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

تستمر المناكفات وتبادل الاتهامات بين حزبي (الليكود) و(أزرق أبيض) وسيما قبل أيام قليلة على انتهاء المهلة التي حددها الرئيس الإسرائيلي، رؤفين ريفلين لـ (كنيست) من أجل الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة،

الوزير في حزب (الليكود) زئيف الكين قال : إنه تمت تلبية جميع مطالب حزب (أزرق أبيض)، وإنه لا يفهم لماذا يجب خوض جولة ثالثة من الانتخابات.

وأضاف الكين: أن بنيامين نتنياهو، سيتولى رئاسة الحكومة لمدة نصف عام، حتى إذا جرت الانتخابات مرة أخرى، مشيراً إلى أن بيني غانتس تنقصه الخبرة حتى بصفته عضو (كنيست)، كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية (مكان).

وتابع: " حزب (الليكود) حزب هائج وأنه يفضل صراعاً سياسياً محموماً على حزب مثل (يش عتيد)، الذي تتم إدارة الأمور فيه على شكل ما يحدث في كوريا الشمالية "على حد وصفه.

وفي هذا الصدد، قال النائب آفي نيسانكورن عن (أزرق أبيض): إن نتنياهو يرفض أن يتزحزح عن موقفه، منعاً لإجراء جولة أخرى من الانتخابات.وأكد أن تصرف نتنياهو، يؤدي إلى تدهور الأوضاع في "البلاد" ربما لمجرد تفادي تقديمه للمحاكمة.

وأوضح أن نتنياهو لا يريد التوصل الى حل وسط في قضيتي معسكر اليمين، ومن يتولى رئاسة الحكومة أولاً في أي اتفاق تناوب.وكانت الأحزاب الإسرائيلية قد اتفقت اليوم الإثنين على موعد إجراء انتخابات (كنيست)، في حال تم إقرار إجرائها.

حيث قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلي: إنه تم الاتفاق نهائياً بين الأحزاب على أنه في حال إجراء الانتخابات، فسوف تجرى في الثاني من آذار/مارس 2020.

دنيا الوطن