50 "إنجاز نووي" إيراني جديد في أبريل القادم

ايران

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تعلن إيران، عن عدد من الإنجازات النووية في 8 أبريل/ نيسان المقبل، في تحد جديد للإدارة الأمريكية التي انسحبت من الاتفاق النووي الموقع مع ايران في 2015.

وقال نائب رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أصغر زارين، إنه سيتم الاعلان عن 50 إنجازا نوويا جديدا منها أجهزة طرد مركزي متطورة والماء الثقيل الخاص بالمحطات في الثامن من ابريل/نيسان المقبل.

ووفقا لوكالة "فارس" الإيرانية، فإن زارين أكد أنه سيتم تنشيط دورة الوقود النووي الوطنية باستخدام المعارف والموارد الداخلية، معتبرا أن ذلك "ما يغضب الأعداء".

وأضاف: "سيدرج مفاعل اراك على جدول أعماله البدء بأنشطة جديدة في العام القادم (الايراني يبدأ في 21 مارس/ آذار) وسيتم تقديم أنباء سارة بهذا الشأن إلى الشعب الإيراني النبيل وهو ما يشكل حدثا كبيرا للغاية".

ولم يخف نائب رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، إنجازات قطاع الصناعة النووية في إيران على صعيد الطب والعلاج، موضحا أن "مليون شخص في إيران يستخدمون الأدوية الإشعاعية الخاصة بالصناعة النووية.

كما أعلن أن 190 مركزا طبيا تستخدم المعدات والأدوية النووية، فيما تم التعاقد مع منظمة نقل الدم مؤخرا على تسليم 50 جهاز طرد مركزي من الجيل الجديد"، موضحا أن الهدف من استعراض القدرات النووية هو تقديم الطاقات المتاحة لهذا القطاع الصناعي إلى الشريحة الجامعية والشعب حتى تتعرف جميع الشرائح.

سبوتنيك