وزير الدفاع الأمريكي: لا نستطيع الجزم بأن إطلاق النار في القاعدة الأمريكية عملاُ ارهابياً

1043638678

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري :

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، إنه لا يستطيع الجزم، بأن إطلاق النار في القاعدة الأمريكية "عملا إرهابيا.

ونقلت وكالة رويترز عن إسبر قوله "غير مستعد في هذه المرحلة لاعتبار الهجوم، الذي وقع يوم الجمعة، في قاعدة تابعة للبحرية الأمريكية في فلوريدا، والمتهم فيه سعودي بقتل ثلاثة أشخاص بأنه "إرهاب".

وأضاف "لا.. لا أستطيع القول في هذه المرحلة إنه إرهاب"، مضيفا أنه يعتقد أنه يجب السماح للمحققين بأداء عملهم".

وكان الطيار السعودي المتهم بقتل ثلاثة أشخاص داخل قاعدة بحرية أمريكية في ولاية فلوريدا الأمريكية، نشر انتقادا لحروب الولايات المتحدة الأمريكية على وسائل التواصل الاجتماعي، قبل تنفيذ الهجوم.

وقالت وكالة "رويترز"، نقلا عن إحدى المجموعات التي تراقب المحتوى المتطرف على الإنترنت، إن السعودي المتهم نقل اقتباسا لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، قبل ساعات من تنفيذه الهجوم.

وتابعت " لم يكشف المحققون الاتحاديون أي دوافع وراء هذا الهجوم، الذي وقع، فجر الجمعة، عندما قيل إن المتدرب السعودي بدأ في إطلاق النار من مسدس داخل قاعة دراسية بقاعدة بينساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية الأمريكي".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اتصل بعدها بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليعبر عن تعازيه ويتعهد بتعاون المملكة مع التحقيق.

وأكدت التحقيقات أن المشتبه من أفراد القوات الجوية الملكية السعودية، وكان موجودا في القاعدة ضمن تدريب عسكري يهدف لدعم قوات الحلفاء.

ويعمل في القاعدة الأمريكية نحو 16 ألف عسكري و7400 مدني.

يذكر أن حادث آخر وقت الأربعاء الماضي، قام فيه بحار بإطلاق الرصاص على ثلاثة مدنيين في قاعدة بيرل هاربور التاريخية في هاواي مما أدى إلى مقتل اثنين منهم قبل أن ينتحر.

سبوتنيك