الملك سلمان لترامب : الشعب السعودي يحب الشعب الامريكي

الملك سلمان وترامب

رام الله الاخباري : 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتصل به هاتفيا وقدم تعازيه بضحايا الهجوم على قاعدة عسكرية بولاية فلوريدا الذي نفذه مواطن سعودي.

وأضاف ترامب في تغريدتين نشرهما على حسابه في "تويتر"، أن الملك سلمان قاله له إن "الشعب السعودي غاضب بشدة من الأعمال الوحشية التي قام بها مطلق النار، وأن هذا الشخص لا يمثل بأي شكل من الأشكال مشاعر الشعب السعودي تجاه الشعب الأمريكي"، مضيفا أن "الشعب السعودي يحب الشعب الأمريكي".

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن مسؤول أميركي أن مطلق النار في قاعدة للبحرية الأميركية في فلوريدا، الجمعة، هو طالب طيران من الجنسية السعودية، وأن السلطات تحقق فيما إذا كان الحادث مرتبطا بالإرهاب.

وقتل مطلق النار أثناء الهجوم الذي أودى بحياة شخصين آخرين، وفق مسؤولين من الشرطة والجيش.وكانت شرطة مقاطعة إسكامبيا قالت في تغريدة على تويتر إنها تستطيع "أن تؤكد أنه لم يعد في قاعدة بنساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية مسلح يطلق النار. تأكد مقتله".

وفرض إغلاق أمني على قاعدة بنساكولا التي ذكرت على تويتر "تأكد سقوط قتيل آخر". وأضافت في تغريدة لاحقة "تأكدت وفاة ضحية ثان".وذكرت صحيفة بنساكولا نيوز جورنال إن شخصين أصيبا بجروح خطيرة وثالث بجروح غير خطيرة.