الجمعة 06 ديسمبر 2019 07:31 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس : مسيرات العودة مستمرة حتى كسر الحصار

حماس : مسيرات العودة مستمرة حتى كسر الحصار

رام الله الاخباري:

شدد الناطق باسم حركة حماس حزم قاسم، اليوم الجمعة، على تمسك الحركة بقرارها كسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 12 عاما من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عبر استمرار مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها.

وقال قاسم في تصريحات من مخيمات العودة شرق غزة، إن الشعب الفلسطيني خرج اليوم للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار رغم العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع وما خلفه من شهداء ودمار، مؤكدا على مواصلة هذه المسيرات حتى تحقيق أهدافها.

وأوضح المتحدث باسم حماس أن اللقاءات مع حركة الجهاد الإسلامي التي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة كانت ناجحة ومثمرة.

وفي سياق آخر، شدد قاسم على أن الاحتلال لن ينجح في تغيير طابع وواقع مدينة الخليل والقدس بالضفة الغربية، أمام يقظة ونضال شعبنا.

ويشارك الفلسطينيون منذ 30 من آذار/مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدة وإجرام؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد عشرات المواطنين وإصابة الآلاف.

ومنذ انطلاق المسيرة، استشهد 362 مواطنًا؛ منهم 15 شهيدًا احتجز الاحتلال جثامينهم، وأصاب 31 ألفًا آخرين، في قمعه المتظاهرين واعتداءات أخرى في قطاع غزة.