120 الف دولار ثمن "موزة" معلقة على الحائط

موزة معلقة على الحائط

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

في حادثة غريبة، بيعت قطة موز مثبتة على الحائط بمبلغ 120 ألف دولار، وذلك أثناء عرضهما في معرض "آرت بازل" بميامي الأميركية هذا الأسبوع.

وبحسب "العربية نت"، فإن العمل الفني الذي حمل اسم " Comedian" وقّعه النحات الإيطالي، مارويتسيو كاتيلان، الذي صمم المرحاض الذهبي الذي سرق من قصر في بريطانيا خلال وقت سابق من هذا العام.

وأوضحت أن رجلاً وامرأة فرنسيين ابتاعا العمل الفني، مقابل 120 ألف دولار لكل واحدة منهما، بينما تم رفع سعر النسخة الثالثة لنحو 150 ألف دولار.

وقالت متحدثة باسم المعرض: "بعد توقف دام 15 عاماً، عاد كاتيلان إلى معرض الفن الدولي ونحن محظوظون للغاية بالتعاون معه"، مشيرا إلى أن عمل الموزة يرمز لأشياء كثيرة مثل التجارة العالمية، وكنوع من الفكاهة والدخول المزدوج.

وأعلن النحات الإيطالي كاتيلان أن العمل على الفكرة تمت منذ نحو عام، حيث نحت النسخة الأولى بلون البرونز، وراتنج (مادة خام تفرزها النباتات تستخدم في الأعمال الفنية وإنتاج البوليمرات).

وأشار الفنان الإيطالي إلى أنه قرر العدول عن هذه الفكرة، بعدما كان يلاحظ الموز أينما سافر، فقرر أن يكون العمل الفني من الموز، واشتراه من متجر في ميامي قبل المعرض الفني.

العربية