الامارات تثني على بشار الأسد وتصفه "بالقائد الحكيم "

الامارات وبشار الأسد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وصف القائم بالأعمال الإماراتي في دمشق، عبد الحكيم إبراهيم النعيمي، الرئيس السوري بشار الأسد بـ"القائد الحكيم"، وذلك خلال إقامة السفارة الإماراتية في سوريا الاثنين حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ48 لعيدها الوطني.

وقال النعيمي: إن "العلاقات السورية الإماراتية متينة ومميزة وقوية تقوم على أسس واضحة وثابتة قاعدتها لم الشمل العربي عبر سياسة معتدلة"، معربا عن أمله في أن "يسود الأمن والأمان والاستقرار ربوع سوريا تحت قيادة السيد الرئيس بشار الأسد".

وبحسب ما نقلت وكالة "سانا" الرسمية السورية، فإن النعيمي أعرب عن شكره للحكومة السورية والشعب السوري على حفاوة الترحيب والاستقبال ولطاقم وزارة الخارجية على الدعم الذي يقدمونه في سبيل تذليل الصعاب أمام السفارة الإماراتية لتنفيذ واجباتها.

من جانبه، شدد نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، على عمق وتاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أن "سوريا والإمارات تتشاركان عناصر كثيرة من بينها العروبة وعمق لحمة الدم والانتماء والفرحة للإنجازات والانتصارات التي تتحقق في البلدين.

وأشار المقداد إلى أن "سوريا لن تنسى أن الإمارات وقفت إلى جانبها في حربها على الإرهاب، وتم التعبير عن ذلك من خلال استقبال الإمارات للسوريين الذين اختاروها حتى تنتهي الحرب الإرهابية على بلادهم ونأمل عودتهم إلى وطنهم".

سبوتنيك