30 الف دولار للفائز في بطولة القهوة العربية

بطولة القهوة في الامارات

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

وصل عدد طلبات المشاركة في بطولات القهوة العربية التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي بين 9 و11 ديسمبر/كانون الأول الجاري إلى 380 طلباً من دول الخليج ومن خارجها.

ووفقاً لبيان دائرة الثقافة والسياحة، جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة على قائمة الطلبات بنسبة تفوق 40%، تليها المملكة العربية السعودية بنسبة 27%، في حين مثلت النسبة المتبقية الطلبات الواردة من دول أخرى في المنطقة ضمت بلاد الشام وأفريقيا وآسيا، في حين مثّلت الطلبات المقدمة من النساء ثلث مجموع الطلبات.

​بدورها، قالت رئيسة البحوث والتحليل في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي نورة عبد العزيز : "تعد القهوة جزءاً أساسياً من ثقافتنا العربية، وهي رمز لتقاليد الضيافة والكرم في منطقتنا".

يشار الى بطولات القهوة العربية الافتتاحية، والتي تجري خلال "معرض سيال الشرق الأوسط 2019"، تعتبر الحدث السنوي الرائد في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة، وهنالك خمس فئات تقوم على اختبار مهارات المتسابقين وخبراتهم في مجال تحميص وتحضير القهوة العربية.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية بقيمة 125 ألف درهم"30 ألف دولار"، والفائز بالمركز الثاني 40 ألف درهم "10 آلاف دولار".

وكالة أنباء الإمارات