ايران تتوعد السعودية : سنرد بالزمان والمكان المناسبين

السعودية وايران

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توعدت إيران بالرد على استهداف ناقلة نفط إيرانية في مياه البحر الأحمر قرب شواطئ السعودية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في المكان والوقت المناسبين بعد تحدديد الضالعين في الهجوم بشكل كامل.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية، عن مساعد قائد الجيش الإيراني للشؤون العملياتية، الأدميرال محمود موسوي، قوله إن بلاده "ليست لديها أي رغبة في اتخاذ خطوة وفق الأهداف السيئة وانتهاك القوانين والأعراف التي تتبعها بعض البلدان في البحار، إلا أن ذلك لا يعني الوقوف مكتوفة الأيدي وفتح المجال للآخرين ليفعلوا ما يشاؤون".

وأضاف موسوي: "بلادنا لديها وثائق وأدلة حول الضالعين بشكل مباشر وغير مباشر في هذا التصرف السيئ والإرهابي المذموم، وتتابع هذا الموضوع بالتأكيد عبر القنوات الدبلوماسية"، معربا عن استعدادهم لتقديم هذه الأدلة الخاصة بالهجوم للمؤسسات المعنية والقنوات الدبلوماسية لمتابعتها.

وأشار القيادي الإيراني إلى أن بلاده تحمل المنظمات الدولية كمنظمة الملاحة العالمية المسؤولية في عدم السماح بتوسيع نطاق مثل هذه الممارسات وزعزعة الأمن الملاحي.

وتجدر الإشارة إلى أن إيران كانت قد أعلنت في 11 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن تعرض ناقلة نفط تابعة لها لهجوم بواسطة صاروخين، أسفر عن انفجار على متن السفينة خلال مرورها عبر مياه البحر الأحمر قبالة سواحل ميناء جدة السعودي.

سبوتنيك