الاسد : مقتل البغدادي نكتة ظريفة لترامب ومسرحية جميلة "

الاسد ومقتل البغدادي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

وصف الرئيس السوري بشار الأسد رواية مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي، "بالمسرحية الجميلة"، خلال حوار له مع مجلة "باري ماتش" الفرنسية.

وعن شكر ترامب لسوريا وقت مقتل البغدادي، قال الأسد: "هي واحدة من النكت الظريفة لترامب... إنها نكتة، ودائما أضحك عندما يُطرح هذا السؤال، لأن السؤال الأهم الذي يجب أن نسأله هو هل أن البغدادي قتل فعلاً أم لا؟ وهل هذه “المسرحية الجميلة” التي قام بها الأمريكيون حصلت في الحقيقة؟".

ورداً على سؤال حول اعتراف "داعش" بمقتل البغدادي، أشار الأسد: "داعش هي صنيعة أمريكية، داعش جزء من المسرحية.. لقد علّموا البغدادي التمثيل عندما كان في السجون الأمريكية في العراق".

وتابع: "لذلك أنا أقول هذه المسرحية الكبيرة، ولكن هل حصلت؟ لا نعرف.. هذا لا يعني أنه لم يقتل، ولكن إن قُتل، فهو لم يقتل لأنه إرهابي. كانوا قادرين على ضرب داعش عندما كانت تأخذ النفط من سوريا للعراق ولم يفعلوا".

وقال: "عندما هاجمت داعش الجيش السوري في دير الزور، ضرب الأمريكيون الجيش السوري ولم يضربوا داعش، فإذاً لا.. نحن لم نتعاون مع الأمريكيين في أي شيء، لا تستطيع أن تتعاون في مكافحة الإرهاب مع أشخاص يدعمون الإرهاب".

وكان الرئيس الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد اعلن أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية، أبو بكر البغداديقتل في عملية عسكرية أمريكية في شمال غربي سوريا.

سي ان ان