شاهد ..برشلونة يسحق دورتموند بثلاثية في دوري الابطال

برشلونة وبروسيا دورتموند

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حقق فريق برشلونة الاسباني انتصارا ثمينا بنتيجة (3-1) على بوروسيا دورتموند، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وتمكن من إحراز ثلاثية برشلونة كلا من اللاعبين لويس سواريز، ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان، وفي المقابل سجل هدف دورتموند اللاعب جادون سانشو.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 11 نقطة وهو يتصدر ترتيب المجموعة السادسة، في حين تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 7 نقاط وهو يحتل المركز الثالث.

وبدأ الضيوف المباراة بتهديد قوي، حيث استغل لاعبو دورتموند خطأ مشتركًا من ثنائي برشلونة راكيتيتش وأومتيتي، للوصول إلى منطقة جزاء البارسا، وسدد شولز كرة لكنها مرت بجانب المرمى في الدقيقة الأولى.

جاء سريعًا من برشلونة، حيث استقبل الكرواتي إيفان راكيتيتش كرة من زميله ديمبلي في المنطقة وسدد كرة قوية، لكنها اصطدمت بالمدافع أكانجي في الدقيقة 7.

واستطاع لويس سواريز من تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 21، مستغلًا تمريرة في العمق من ليونيل ميسي، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل، فيما اشتكى الفرنسي عثمان ديمبلي من إصابة عضلية تعرض لها في الدقيقة 25، ليُقرر إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة الدفع بأنطوان جريزمان بدلا منه.

وتمكن سواريز، من تسجيل الهدف الافتتاحي لبرشلونة في الدقيقة 29، حيث استقبل تمريرة من ليونيل ميسي خلف دفاعات دورتموند، وانفرد بالحارس وسجل، ليرد سواريز الهدية لميسي بعد 4 دقاق فقط، حيث مرر كرة للأرجنتيني في منطقة الجزاء، وسددها على يسار الحارس رومان بوركي، وضاعف النتيجة للبلوجرانا.

ومع بداية الشوط الثاني، قرر لوسيان فافر المدير الفني لبوروسيا دورتموند الدفع بالشاب جادون سانشو بدلا من نيكو شولز.

ونجح الفرنسي أنطوان جريزمان في تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 67، حيث استقبل تمريرة من ميسي على الطرف الأيسر، وسدد مباشرة على يسار حارس بوروسيا دورتموند بوركي.

وحرمت العارضة الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الرابع، حيث نفذ ركلة حرة مباشرة على الطرف الأيمن، في الدقيقة 75.

عرب 48