توقيع اتفاقية لاستقطاب معلمين فلسطينيين للعمل في قطر

استقطاب معلمين فلسطينيين للعمل في قطر

رام الله الاخباري : 

بحث وزير التربية والتعليم مروان عورتاني ، مع مسؤوليين قطريين، سبل دعم التعليم الفلسطيني، واستقطاب معلمين فلسطينيين إلى دولة قطر وفق مذكرة تعاون قائمة بين البلدين..

والتقى عورتاني، نظيره القطري محمد الحمادي،اليوم الثلاثاء، في الدوحة، بحضور السفير منير غنام ونائبه يحيى الأغا، وبحثا تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين في مجال استقطاب المعلمين من فلسطين للعمل في قطر. بحسب الوكالة الرسمية.

واتفق الطرفان على وضع إجراءات محددة تهدف لتسهيل وتنظيم عملية الاستقطاب بما يؤدي إلى زيادة كبيرة في أعداد المعلمين، وتم مناقشة حيثيات الزيارة التي سيقوم بها الوفد القطري أوائل العام المقبل.



78365350_2567002963366893_6226258280482603008_o

وأكد الحمادي أن فلسطين ستُعطى الأولوية في مجال التعاقد الخارجي في إطار تفاهم مشترك بين الوزارتين؛ وبدعم ومتابعة حثيثة من قِبل سفير فلسطين في قطر.

كما التقى الوزير عورتاني؛ فهد السليطي المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع التي تترأسها الشيخة موزة بنت ناصر المسند؛ بحضور السفير غنّام ونائبه، جرى نقاش معمق حول محاور وأولويات الدعم الذي ستقدمه "التعليم فوق الجميع" في كل من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة ؛ والذي يشمل دعم التعليم المتعدد الأبعاد في المناطق الأكثر تهميشاً.

كما ناقش عورتاني مع السليطي سبل دعم الخريجين للانخراط  في سوق العمل المحلي والعالمي وإنشاء أعمال ريادية، إذ تم الاتفاق على زيارة السليطي لفلسطين على رأس وفدٍ؛ في غضون الأشهر القليلة المقبلة.