الجزيرة تعرض مشاهدة حصرية لعملية حد السيف

الجزيرة وعملية حد السيف

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت قناة "الجزيرة" القطرية، مساء اليوم السبت، عن برومو برنامج "ما خفي أعظم" الذي سيبث قريبا على القناة حول عملية "حد السيف" بين المقاومة الفلسطينية في خانيونس جنوب غزة وقوات خاصة إسرائيلية في 11 نوفمبر/ تشرين ثاني 2018 الماضي.

ويظهر البرومو الذي لم تتجاوز مدته 29 ثانية، مقاطع فيديو لاشتباكات خاضتها المقاومة الفلسطينية مع القوة الإسرائيلية الخاصة، بالإضافة إلى مشاهد جديدة من المعدات اللوجستية التي سيطرت عليها المقاومة بعد كشفها القوة الخاصة.

كما ظهر في مقطع البرومو، عنصران من كتائب القسام وهما يحملان مُعدات تشبه التي نشرت لها القسام صورًا إبان إفشال عملية الاحتلال، فيما ظهرت بعض اشتباكات عنيفة بين مقاتلي القسام والوحدة الخاصة للاحتلال.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أحبطت في 11 نوفمبر 2018 عملية لقوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى القطاع، بهدف زراعة منظومة تجسس للتنصت على شبكة الاتصالات الخاصة بالمقاومة.

وخلال الاشتباكات التي اندلعت بين المقاومة والاحتلال، قتل قائدها وإصابة جندي آخر على الأقل، قبل أن تتمكن طائرات الاحتلال من إخلاء القوة وإنقاذ باقي أعضائها باستخدام غطاء ناري كثيف وقصف جوّي عنيف للمنطقة، فيما استشهد عدد من المقاومين خلال العملية، أبرزهم القائد الميداني في كتائب القسام نور بركة.

وطن