الخميس 21 نوفمبر 2019 06:56 م بتوقيت القدس المحتلة

الناطق باسم الجيش الاسرائيلي : المواجهة مع حماس ستكون معقدة

الناطق باسم الجيش الاسرائيلي : المواجهة مع حماس ستكون معقدة

رام الله الاخباري:

أكد متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن أي مواجهة مع حركة حماس في قطاع غزة ستكون أكثر تعقيدا من تلك المواجهة التي جرت مع حركة الجهاد الإسلامي الأسبوع الماضي.

وبحسب الناطق باسم جيش الاحتلال هادي زيلبرمان، فإنه مقارنة بين حركة الجهاد الإسلامي وحركة حماس في غزة، فإن المواجهة مع الأخيرة سيكون أكثر تعقيدا ومن الصعب إدارته.

ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية، عن زيلبرمان قوله، إن الجيش الإسرائيلي يتعامل مع عدة جبهات قريبة وبعيدة، منوها إلى أنه مطلوب من الجيش العمل على عدد كبير من الساحات.

ووصف الناطق باسم جيش الاحتلال المواجهة على جبهة الشمال ستكون أكثر تعقيدا بشكل أكبر، نظرا لأن عدد الصواريخ التي ستستهدف إسرائيل منها سيكون أعلى بكثير.

وأقدمت إسرائيل الأسبوع الماضي على اغتيال بهاء أبو العطا، القيادي العسكري في حركة "الجهاد الإسلامي"، بعد أن توقفت لمدة 5 سنوات عن استخدام سياسة الاغتيال.

وقد أفضى هذا التطور إلى اندلاع مواجهة بين الجانبين، أسفرت عن مقتل 35 فلسطينيًّا، بينهم ستة أطفال وثلاث سيدات؛ في حين أدى إطلاق الجهاد حوالي 400 صاروخ، إلى تعطيل مظاهر الحياة وسط وجنوب إسرائيل، سيما في منطقة "غوش دان"، التي يتركز فيها الثقل الديمغرافي وتضم أهم المرافق الاقتصادية الحيوية.