الخميس 21 نوفمبر 2019 06:19 م بتوقيت القدس المحتلة

دمشق : اردوغان مجرم حرب والجيش التركي ينفذ مجازر في سوريا

دمشق : اردوغان مجرم حرب والجيش التركي ينفذ مجازر  في سوريا

رام الله الاخباري:

اتهمت سوريا، اليوم الخميس، الجيش التركي بارتكاب مجازر عديدة بحق الشعب السوري في تل أبيض شمالي البلاد والتي راح ضحيتها 5 مدنيين.

ووفقا لوزارة الخارجية السورية، فإن قوات وحدات حماية الشعب الكردية بالقرب من دبابة الجيش التركي، بينما يعمل الأتراك لبناء مقبرة عثمانية جديدة في قرية إسمة في محافظة حلب، سوريا.

وبحسب وكالة "سانا" السورية الرسمية، فإن الخارجية السورية أدانت هذه الاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال التركي بحق الشعب السوري، والتي كان آخرها الضربات الجوية التي نفذتها أمس طائرات بدون طيار على الأحياء السكنية في ريف تل أبيض في الرقة وأدت إلى ارتقاء خمسة شهداء من المدنيين.

ونقلت الوكالة السورية عن مصدر في الخارجية قوله: "إن النظام التركي وقواته وأدواته من تنظيمات إرهابية يواصلون ارتكاب جرائمهم بحق الشعب السوري وذلك على الرغم من الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقاً في إطار عملية أستانا وسوتشي".

وأضاف: "إن أردوغان يؤكد بذلك مجدداً أنه خارج عن القانون الدولي وأن نواياه وأفعاله القائمة على الاحتلال والعدوان هي أساس كل ما يقوم به بغض النظر عن الالتزامات المترتبة عليه بموجب الاتفاقات المذكورة والقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة".

ودعت الخارجية السورية المجتمع الدولي للتحرك عالميا، مشددة على أن الحكومة السورية ستبقى خط الدفاع الأول لمواجهة الاعتداءات التركية.

كما ناشدت الخارجية السورية الرأي العام العالمي للتحرك فوراً من أجل إرغام أردوغان على وقف الجرائم فوراً بحق الشعب السوري، معتبرة أنها تشكّل خرقا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

المصدر : سبوتنيك