توجيه لائحة اتهام بحق مجندة اطلقت النار على شاب فلسطيني من اجل التسلية

اطلاق النار على شاب من اجل التسلية

رام الله الاخباري:

زعمت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي قدم لوحة اتهام ضد مجندة إسرائيلية أصابت فلسطينيا في القدس؛ لغرض التسلية، دون أن يشكل أي خطر عليها.

وبحسب الصحيفة، فإنه جرى تقديم لائحة اتهام ضد مجندة من حرس الحدود بعدما أطلقت النار من نوع عيار مطاطي على فلسطيني عند حاجز الزعيم في القدس المحتلة؛ من أجل التسلية.

يذكر أن قوات الاحتلال ترتكب جرائم شبه يومية بحق الفلسطينيين في المناطق المحتلة كافة، حيث أعدمت العشرات من المواطنين ميدانيا دون أن يشكلوا أي خطر على حياتهم.

وكان الشاب الفلسطيني كرم القواسمي "23" عامًا من مدينة الخليل، قد كشف تفاصيل اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي عليه قبل عام ونصف بالقدس المحتلة.

وقال القواسمي في فيديو هو الأكثر انتشارا على مواقع التواصل هذا الأسبوع: "قبل ما أصل الحاجز، توجه إلي جيب إسرائيلي، دعسني وهاجمني جنود الاحتلال وأخذوا بطاقتي الشخصية "هوية"، سألته ليش بتتعامل معي هيك؟ أنا مروّح بيقولي معاك سكين انت بدك تدخل القدس وهكذا كلام، ثم ضربوني الجنود لمدة 3 ساعات ونصف وطلبوا مني أن أتوجه لمنطقة ما بعرفها".

وأضاف القواسمي: "3 جنود كانوا يوجهون بنادقهم باتجاهي وطلبو مني المشي، كنت في تلك اللحظة أنتظر رصاصة، وبالفعل أطلقوا علي رصاصة مطاطية وبقيت لدقائق على الأرض فكرت إني استشهدت وتشاهدت".

ويتابع: "بعد دقائق قمت، فصار الجنود يلاحقوني ويطلقوا الرصاص المطاطي علي، وأنا لم استطع الهروب بسرعة بسبب الاعتداء علي من قبل، وبقيت ساعة ونصف أمشي إلى أن وصلت إلى منطقة عناتا".