فتح : اتخذنا قرارا بالتصعيد ردا على الاعلان الامريكي

حركة فتح واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد محمود العالول نائب رئيس حركة "فتح"، أنهم اتخذوا قرارا بالتصعيد، ردا على إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن بلاده لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية مخالفة للقانون الدولي.

وبحسب ما أوردته الوكالة الرسمية "وفا"، فإن العالول أعلن أن الرد الفلسطيني قد بدأ باتخاذ خطوات سياسية على مستوى العالم، كدعوة مجلس الأمن، والجمعية العامة للأمم المتحدة، والجامعة العربية، والمؤتمر الإسلامي، للاجتماع، والتواصل مع كل دول العالم من أجل هذه المسألة، والتواصل مع المحاكم والقضاء.

وأضاف: سنقوم بأقصى ما يمكن من الصمود والتصدي لهذه التحديات الكبيرة التي نعيشها، متابعا: بدأنا ننسق من أجل خطوات ميدانية، ونصعد في التصدي لهذا الاحتلال ومستوطنيه، هذه مسألة محسومة وصدرت القرارات بها وبدأ الترتيب من أجل ذلك.

وشدد العالول على أن حركة فتح والسلطة الوطنية ستتصديان للقرارات العنصرية الأميركية وما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي على الأرض من ترجمة لتلك القرارات، عبر التصعيد سياسيا وميدانيا في كافة المحافل الدولية وعلى الأرض".

وتابع: "إن الإجراءات التي تتخذها الإدارة الأميركية ليست انحيازا لإسرائيل، بل أصبحت مشاركة في ممارسة الاحتلال، فحين يقوم المبعوث الأميركي للمنطقة آنذاك، والسفير الأميركي لدى الاحتلال، بحمل فأس وفتح نفق في سلوان، هذه مشاركة في الاحتلال".

وفا