الأربعاء 20 نوفمبر 2019 11:59 ص بتوقيت القدس المحتلة

قيادي فلسطيني يدعو لانتفاضة شعبية شاملة ضد الاحتلال

قيادي فلسطيني يدعو لانتفاضة شعبية شاملة ضد الاحتلال

رام الله الاخباري : 

دعا الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي، اليوم الأربعاء، إلى انتفاضة شعبية شاملة في وجه الاحتلال، بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

ونقلت شبكة "وطن" الإعلامية عن الصالحي قوله: "كل يوم هناك فعاليات للأسرى والاستيطان والجدار ومسيرات العودة في غزة وتحت عناوين متنوعة، ولكن آن الأوان لتوحيد الجهد الوطني وأن يوضع جدول أعمال الساعة أمام الشعب وقيادته، وتوجيه هذه الأنشطة والفعاليات وتعزيزها".

وأضاف: نريد أن يتركز الجهد الكفاحي الفلسطيني في مجرى واحد عنوانه الانتفاضة الشعبية الشاملة لإنهاء الاحتلال، فالقيادة وُجدت كي تنظم النضالات، وبالتالي آن الاوان لمنظمة التحرير أن تطبق قراراتها التي اتخذها في المجلسين المركزي والوطني، وتقود شعبنا لانتفاضة شاملة.

وأوضح الصالحي أن قرارات المجلسين المركزي والوطني هي خلاصة مباحثات لخّصت الحالة، مبينا أن المطلوب اليوم هو تنفيذ هذه القرارات، التي جوهرها استخلاص للعلاقة التي تربط الشعب بـ"إسرائيل" بأنها ليست علاقة اتفاقات أوسلو، وإنما هي علاقة شعب محتل يواجه الاحتلال.

وتابع أمين عام حزب الشعب: "بناء على هذا المُعطى يجب إنهاء التزامات السلطة تجاه الاتفاقات وإعادة النظر في كل الاتفاقات وتعزيز وتوسيع للنضال الوطني ضد الاحتلال، والمكمّل لهذه القرارات هو السعي من أجل خلق انتفاضة شعبية فلسطينية شاملة".

وأكد أن القضية المركزية هي إنهاء الاحتلال عبر انتفاضة شعبية تدعو لها منظمة التحرير وتنخرط فيها كل القوى والأُطر الفلسطينية، موضحا أنه عندما تقوم منظمة التحرير بهذا الدور فإنها تعيد المجد والمكانة لنفسها.

وبخصوص الإعلان الأمريكي الأخير حول شرعنة الاستيطان في الضفة، أشار الصالحي إلى أنه قرار ليس مستغربا، إلا أنه يحتاج للتحضير لانتفاضة شعبية شاملة لإنهاء الاحتلال.واستدرك: "لا يجوز استنزاف القوى في معارك جزئية وإنما يجب توحيد الجهد الشعبي والرسمي في انتفاضة شعبية".

 

 

المصدر : وطن