الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 12:36 م بتوقيت القدس المحتلة

للمرة الثانية..البرلمان اللبناني يؤجل جلسته

للمرة الثانية..البرلمان اللبناني يؤجل جلسته

رام الله الاخباري:

أرجأ مجلس النواب اللبناني "البرلمان" جلسته التشريعية المقررة اليوم الثلاثاء بسبب عدم اكتمال النصاب، بعدما أغلق آلاف اللبنانيين منذ الصباح الباكر المنافذ المؤدية لمقر البرلمان (وسط بيروت)، وذلك في اليوم 34 من الاحتجاجات.

وقال المجلس في بيانه، إنه جرى تأجيل الجلسة للمرة الثانية على التوالي الى موعد يعلن عنه لاحقاً وذلك بسبب المتظاهرين الذين يمنعون مواكب النواب من الدخول الطريق، وتظاهرهم أمام المجلس منذ صباح اليوم.

واحتشد عشرات المتظاهرين في محيط مجلس النواب اللبناني، في ساحة النجمة وسط العاصمة بيروت، احتجاجا على انعقاد الجلسة التشريعية، وقاموا بإقفال جميع مداخل المجلس، وحاولوا منع دخول مواكب السيارات التي تقل النواب إلى البرلمان، لعرقلة انعقاد الجلسة التشريعية.

وتمكن بعض النواب اللبنانيين من الوصول إلى البرلمان، فيما أعلن نواب آخرون امتناعهم من الحضور ومقاطعة اجتماعات المجلس، ومنهم رئيسة كتلة المستقبل النيابية بهية الحريري، قائلة إن "الكتلة ستقاطع جلسة انتخاب اللجان النيابية والجلسة التشريعية التي تعتبرها غير دستورية".

يشار الى أن الاحتجاجات الشعبية والمظاهرات مستمرة في كافة مناطق لبنان منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ما أسفر عن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في 29 أكتوبر الماضي.