بعد تدهور حالته مجددا..نقل الأسير أبو دياك للمشفى

400a7d7222f3b9b0fd39c6e74773a621

رام الله الاخباري:

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم الاثنين، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلت اليوم الأسير المريض بالسرطان سامي أبو دياك للمشفى بعد أن طرأ تدهور جديد على وضعه الصّحي.

وقالت الهيئة في بيان لها مساء اليوم إن المعلومات الأولية تشير إلى إصابته بنزيف دم، مبينة أن إدارة "عيادة معتقل الرملة" كانت قد نقلته قبل ثلاثة أيام لمشفى (أساف هروفيه) الإسرائيلي، وأعادته للمعتقل يوم أمس، وهو يعاني من أوجاع شديدة، وقد انخفض وزنه إلى (45 كغم)، فيما وصلت نسبه دمه إلى 4.

وأكّدت الهيئة في بيان لها أن الأسير أبو دياك هو ضحيّة خطأ وإهمال طبّيين بعد خضوعه لعملية جراحية في الأمعاء في أيلول عام 2015 في مستشفى (سوروكا) الإسرائيلي، وتنقيل الاحتلال له بين المعتقلات والمشافي عبر "البوسطة" قبل تماثله للشّفاء ما أدّى إلى تدهور حادّ في وضعه الصحي وإصابته بتسمم في جسده وفشل كلوي ورئوي، بالإضافة إلى إصابته بالسّرطان.

يذكر أن الأسير أبو دياك (37 عاماً) من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة وهو محكوم بالسجن لثلاثة مؤبدات و(30) عامًا ومعتقل منذ العام 2002، ويقبع وشقيقه سامر أبو دياك المحكوم بالسّجن لمدى الحياة في "عيادة معتقل الرملة.