الإثنين 18 نوفمبر 2019 01:23 م بتوقيت القدس المحتلة

جمال نزال: "فتح" قادرة على الفوز الساحق بالانتخابات

جمال نزال: "فتح" قادرة على الفوز الساحق بالانتخابات

رام الله الاخباري:

أبدى عضو المجلس الثوري لحركة فتح، الناطق باسمها، جمال نزال، اليوم الاثنين، استعداد حركته للدخول في الانتخابات الفلسطينية المقبلة.

وقال نزال، إن حركة فتح تؤمن بالتوجه الديمقراطي الوطني، والحياة العلمانية، وتستطيع تحقيق الانتصارات في معارك انتخابية، ضد القوى الإسلامية وتطرحها أرضًا".وفق تعبيره.

وأضاف: "إن حركة فتح فازت بانتخابات مجالس الطلبة، والقطاعات النقابية، في الضفة الغربية، في المقابل حماس كانت ترفض إجراء أي انتخابات ولو طلابية، وتتعمد ذلك لأنها تُدرك الحجم الثقيل لحركة فتح في الشارع الفلسطيني، فعلى حد تعبيره حركة فتح حركة جماهيرية واسعة الانتشار، عابرة للعقود، نحن أقدم حركة سياسية، في العالمين العربي والإسلامي".وفقا لحديثه لدنيا الوطن.

ولفت نزال إلى أن حماس مازالت ترفض إقامة الاحتفالات الوطنية، ومنها انطلاقة الثورة الفلسطينية، وانطلاقة حركة فتح، وإحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات؛ مرجعا ذلك إلى أن خروج الفتحاويين، يعني ظهور حماس بمظهر ضعيف.

وعزا نزال أهمية الرد الخطّي من قيادة المكتب السياسي لحركة حماس، وتسليمه للرئيس محمود عباس، إلى أن حماس كانت تعلن مرارًا وتكرارًا أنها مستعدة للانتخابات، ثم يتبين عند الاختبار الجدّي أنها رافضة للانتخابات والديمقراطية.

المصدر : دنيا الوطن